رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. رئيس "مكافحة الفساد" يكشف لأول مرة تفاصيل قضية فساد ضباط في وزارة الدفاع بقيمة 300 مليون ريال!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف مازن الكهموس، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن تفاصيل قضية فساد مجموعة من ضباط وزارة الدفاع في مبالغ بقيمة 300 مليون ريال.
وقال الكهموس خلال لقائه على فضائية "روتانا خليجية" إن "هذه القضية كانت عبارة عن بلاغ وردنا، كان في تاجر المفروض أنه يورد عقود لوزارة الدفاع، عبارة عن مواد لوجيستية، والبلاغ كان يقول أن الشخص هذا ما يورد شيء، يعني عقود وهمية".

التحقق من الاتهامات
وأضاف الكهموس "طبعاً لما ييجي بلاغ كهذا، يجب أن نتأكد هل فعلاً صحيح أو كيدي، فبدأنا نعمل، وجدنا أن الرجل لا يورد من الداخل أو من الخارج، فأصبح عندنا يقين أن الموضوع سليم، واستصدرنا أمر من النيابة من القبض عليه وتفتيش مكتبه، ووجدنا في مكتبه أشياء لا تخطر على البال".
وتابع الكهموس "وجدنا حوالات مالية لضباط، ووجدنا حوالات لسماسرة للضباط، غالبيتهم متقاعدين كان فيهم واحد فقط على رأس العمل".
300 مليون ريال
واستكمل "بدأت تنفتح عندنا أمور كبيرة، ماكانت موجودة على بالنا، بعدما وجدنا الحوالات للضباط، والأشخاص اللي يشترون عقارات الضباط بأسمائهم، وتوسعت عملية التحقيقات وصارت هناك اعترافات وإدانات، وأحيلت القضية للمحكمة".
وعن المبالغ الإجمالية لهذه القضية، قال الكهموس أنها كانت "حوالي 300 مليون ريال".
وشدد الكهموس على عدم وجود أية استثناءات للوزارات السيادية أو المسؤولين، بتوجيه من خادم الحرمين وولي العهد، مشيراً إلى أن الهيئة تستطيع الدخول إلى أي مكان والتحقيق في أي قضية فساد في المملكة.

arrow up